آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » المكتب النقابي للمركز الوطني والجهوي لتحاقن الدم يندد بالاعتداء اللفظي على ممرضة بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط
المكتب النقابي للمركز الوطني والجهوي لتحاقن الدم  يندد بالاعتداء  اللفظي على ممرضة  بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط

المكتب النقابي للمركز الوطني والجهوي لتحاقن الدم يندد بالاعتداء اللفظي على ممرضة بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط

على اثر الاعتداء الذي تعرضت له الاخت (ع.غ) ليلة يوم الأحد 2019/12/29 الممرضة بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط والمتمثل في الاعتداء اللفضي و محاولة الاعتداء جسديا عليها اثناء مزاولتها لعملها بالمركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط خلال فترة المداومة.

حيث طلب منها المعتدين الحصول على أكياس من الدم مباشرة و لم يتقبلو أنها تتم عبر سيارة الاسعاف للمصحة التي يرقد بها المريض حسب القوانين الجاري بها العمل ودورية المركز الوطني لتحاقن الدم ، فانهالو على الممرضة بالسب وألشتم و حاولو الدخول على الممرضة بالقوة لكن لحسن الحض الباب مقفل وقد ترتب عن ذلك دخول الممرضة في انهيار نفسي حاد لازالت تعاني منه الى الان .

وبناء على ما سبق، فان المكتب المحلي بالمركز الوطني لتحاقن الدم للجامعة الوطنية للصحة ا م ش اذ يندد وبشدة بهاذا الاعتداء؛ فانه يطالب مدير المركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط ووزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية وصون حقوق الاخت الممرضة المعتدي عليها يطالب المصحات المعنية بتطبيق القانون وعدم التسبب في كل ما قد يترتب عن عدم تقيدهم بالضوابط المنظمة من احتقان وتوثر وعواقب وخيمة. ويطالب وزارة الصحة بالقيام بنشرة توعوية واتخاذ الإجراءات اللازمة حول المصحات المخالفة.

ويعلن باسم جميع مناضلاته ومناضليه وموظفي المركز عن تضامنه مع الممرضة ضحية هذا الاعتداء الناتج عن تقصير المصحة المعنية و عدم توفير الحماية الكاملة للموظفين.