آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » بــــــلاغ الاتـحاد المحلي لنقابات الحسيمة
بــــــلاغ الاتـحاد المحلي لنقابات الحسيمة

بــــــلاغ الاتـحاد المحلي لنقابات الحسيمة

الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة ، يثمن عاليا قرارات الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، ويدعو قطاعاته المهنية الى مواصلة التعبئة وتقوية التنظيم من اجل فرض احترام الحقوق والحريات النقابية وصيانة المكتسبات والدفاع عن المطالب العادلة.

عقد  الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة اجتماعا يوم 20 شتنبر 2018 بالمقر المحلي للاتحاد المغربي للشغل ، خصص للاطلاع على مستجدات الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة في علاقتها بالوضع العام الوطني و ما طبع الدخول الاجتماعي الراهن من جمود وهجوم على الحريات النقابية واستهداف لمكتسبات الطبقة العاملة ولحقها في الشغل القار والعيش الكريم .

ومن خلال العرض المقدم من طرف الأخ خاليد أجباري الكاتب العام للاتحاد المحلي ، أطلع أعضاء الاتحاد على خلاصة اجتماع الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل الذي انعقد يوم  19 شتنبر 2018 برئاسة الأمين العام الأخ الميلودي المخارق الذي قدم عرضا شاملا حول التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية  ببلادنا ، شكل ارضية خصبة للنقاش الهام الذي توج  بإصدار الأمانة الوطنية لبلاغها الذي يدين بشدة النهج الحكومي المتخاذل وتجميد الحوار الاجتماعي والهجوم الممنهج على حقوق العمال ومكتسبات الطبقة العاملة وعموم الأجراء.

         من جهة أخرى ، ذكر الأخ الكاتب العام بالأهمية القصوى التي تكتسيها المسألة التنظيمية داخل مركزيتنا النقابية باعتبارها الضامنة لقوتنا ورهان نضالاتنا المستقبلية من أجل فرض احترام حقوق العمال وصيانة مكتسباتهم التاريخية …

وقد تميزت اشغال هذا الاجتماع بمستوى عالي من المسؤولية والنضج بما استشرفه من آفاق نضالية  قوامها الحرص على تقوية التنظيم وتوسيعه لمواجهة التحديات المحيطة بالطبقة العاملة والشعب المغربي قاطبة في ظل إصرار الحكومات المتعاقبة على استهداف مكتسبات الحركة النقابية وعلى رأسها الاتحاد المغربي للشغل …وهو ما أفضى في الأخير إلى تسجيل الاتحاد المحلي لمواقفه وقراراته التالية :

  • تثمينه للقرارات والمواقف التي اتخذتها الأمانة الوطنية في اجتماعها المنعقد يوم 19شتنبر 2018
  • تأكيد عزمه على تنفيذ كل القرارات النضالية التي تتخذها قيادة الاتحاد المغربي للشغل .
  • تهنئته لقطاعاته النقابية التي ما فتئت تحقق أهم مكتسباتها بفضل كفاحها ومصداقية نضالها في ظل الاتحاد المغربي للشغل .
  • إصراره على مواصلة تنفيذ برنامج التنظيم والتكوين ، وبرمجة لقاءات دورية لتقييم حصيلة النشاط النقابي على مستوى القطاعي مع  تحيينه لجدولة المداومة بالمقر المحلي للاتحاد المغربي للشغل .
  • تحيته العالية للنضالات النقابية التي تخوضها الطبقة العاملة على مختلف الجبهات دفاعا عن حقوقها الشغلية وضمان الشروط عيشها الكريم .
  • إدانته الشديدة للانتهاكات التي تتعرض لها الحريات النقابية في العديد من الشركات والمقاولات والقطاعات.
  • تجديد مطالبته بإطلاق سراح معتلقي حراك الريف وضمنهم معتقلينا النقابيين ، وكافة معتقلي الحركات الاحتجاجية من أجل مطالبها الاجتماعية والاقتصادية العادلة والمشروعة .
  • دعوة قطاعاته النقابية لمواصلة التعبئة والتحلي بالوعي واليقظة استعدادا لما قد تفرضه المرحلة المقبلة من محطات نضالية دفاعا عن حقوق الطبقة العاملة وصونا لمكتسباتها التاريخية .
  • إقراره ليوم الأحد 14 أكتوبر 2018 موعدا لعقد الدورة المقبلة للجنة الإدارية  المحلية .

عاشت وحدة مناضلات ومناضلي الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة

عاش الاتحاد المغربي للشغل

عن الاتحاد المحلي   

الحسيمة في 20 شتنبر 2018

احتجاج دولي على المدير العام للضمان الاجتماعي لخرقه للدستور