آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » الاتحاد المغربي للشغل بالأقاليم الصحراوية يعقد مؤتمره الجهوي الرابع بالعيون
الاتحاد المغربي للشغل بالأقاليم الصحراوية يعقد مؤتمره الجهوي الرابع بالعيون

الاتحاد المغربي للشغل بالأقاليم الصحراوية يعقد مؤتمره الجهوي الرابع بالعيون

في جو نضالي و حماسي ناذر انطلق صباح يوم السبت 21 فبراير 2015 المؤتمر الجهوي الرابع لنقابات الأقاليم الصحراوية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الذي ينعقد تحت رئاسة الأمين العام للإتحاد الأخ الميلودي المخارق وبمشاركة أعضاء الأملنة الوطنية. وينعقد هذا المؤتمر الهام تحت شعار :
“وحدويون معبئون، بالنضال ملتزمون وبمكتسباتنا متشبتون”
وتحتضن دار  الثقافة بالعيون أشغال المؤتمر على مدى يومي 21 و 22 من هذا الشهر.على طيلة يومين، بمشاركة ما يناهز ال500 مؤتمرة ومؤتمر يمثلون أجيرات وأجراء من مختلف الأعمار والقطاعات المهنية.
و خصص صحراويو وصحراويات الاتحاد المغربي للشغل استقبال حارا للامين العام للاتحاد المغربي للشغل ووفد الامانة الوطنية بمطار العيون يوم أمس، طبعتها أصوات الزغاريد والوان العلم الوطني، والشعارات النقابية الحماسية للاتحاد المغربي للشغل.
ويعتبر هذا المؤتمر محطة تنظيمية وملتقى عماليا، سيشكل فرصة سانحة للأطر النقابية بالأقاليم الصحراوية، لمناقشة جل القضايا المرتبطة بالعمل النقابي والوضع الاجتماعي الذي تعيش على وقعه الشغيلة المغربية، حيث أن الورشات التي يتضمنها برنامج المؤتمر، تعتبر فضاء لتبادل الأفكار ومناقشة مشاريع الورقات المقدمة من قبل اللجنة التحضيرية إلى جانب تدارس كل الملفات النقابية في إطار مجموعة من اللجن الموضوعاتية:

    لجنة القوانين
لجنة التقرير الاقتصادي والاجتماعي
لجنة الحريات النقابية وحقوق العمال
لجنة القطاع الخاص
لجنة قضايا المرأة العاملة المغربية
لجنة قضايا الشبيبة العاملة المغربية
  لجنة التكوين النقابي والثقافة العمالية
لجنة الإعلام والتواصل والتوثيق