آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » عمال شركة .H.L.S يسطرون برنامجا نضاليا تصعيديا للدفاع على حقوقهم المشروعة.

عمال شركة .H.L.S يسطرون برنامجا نضاليا تصعيديا للدفاع على حقوقهم المشروعة.

أمام تعنت إدارة الشركة العاملة بسيدي شنان ولحلاسة بكل من دائرتي خريبكة والفقيه بنصالح والتي أقدمت على توقيف 20 عاملا عن العمل بدون مبرر أو سابق أندار مند 08نونبر 2012 وبعد استنفاذ جميع المساعي التي قام بها المكتب النقابي بكل من وادي زم والفقيه بنصالح التابعين للإتحاد المغربي للشغل لدى إدارة الشركة،والتي قوبلت بالرفض من طرف المشغل . ومن أجل الدفاع على حقوقهم المشروعة عقد العمال جمعا عاما يوم الخميس 06دجنبر بمقر الإتحاد المغربي للشغل بوادي زم .


وبعد الوقوف على ممارسات إدارة الشركة وتماطلها لإيجاد حل عادل ومنصف قرر الجمع العام تسطير برنامج نضالي تصعيدي.بدءا بوقفة احتجاجية يوم الإثنين 10دجنبر 2012 بالمستودع بسيدي شنان ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.وقفة احتجاجية يوم التلاثاء11دجنبر 2012 أمام قيادة بني وكيل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ،الخميس 13دجنبر 2012 أمام إدارة الفوسفاط بخريبكة ابتدءا من الساعة العاشرة صباحا. من أجل حمل إدارة الشركة وجميع المتدخلين من سلطات إقليمية بخريبكة والفقيه بنصالح ومندوبيتي الشغل بخريبكة والفقيه بن صالح وإدارة المكتب الشريف للفوسفاط.
وقد تم التأكيد على ضرورة الإستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة للعمال. ولأن معركتنا النضالية المفتوحة ” من أجل انتزاع حقوق العمال المهضومة ” يهيب المكتب النقابي بكافة المناضلات والمناضلين بالعمل على تنظيم وإنجاح الوقفات الإحتجاجية المسطرة من طرف الجمع العام والاستعداد لتنفيذ باقي مراحل البرنامج النضالي.