آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية تجدد رفضها للاقتطاع من أجور المضربين و تدعو الشغيلة الجماعية لمواصلة المعارك النضالية وتعقد المجلس الوطني للجامعة يوم فاتح يونيو2013 بالدار البيضاء في دورة الشهيد مصطفى لعرج

الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية تجدد رفضها للاقتطاع من أجور المضربين و تدعو الشغيلة الجماعية لمواصلة المعارك النضالية وتعقد المجلس الوطني للجامعة يوم فاتح يونيو2013 بالدار البيضاء في دورة الشهيد مصطفى لعرج

عقد المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعه يوم السبت 06 ابريل 2013 بالمقر المركزي بالدار البيضاء حيث وقف على الأوضاع التي تعيشها الشغيلة الجماعية في ظل استمرار تدهور وضعيتها المادية و المعنوية و مواصلة الوزارة الوصية لنهج سياسة الآذان الصماء اتجاه مطالبها العادلة و المشروعة بل و تعميق معاناتها من خلال مجموعة من الإجراءات الحكومية اللاشعبية (الاقتطاع من رواتب المضربين، تجميد الأجور، الرفع من كلفة المعيشة، الإجهاز على الحق الدستوري في الإضراب وكافة المكتسبات المادية و الديمقراطية…) بالمقابل يسجل اعتزازه بالصمود و الاصرار الذي ابدته الشغيلة الجماعية في الدفاع عن مكتسباتها و ملفها المطلبي عبر خوضها لمجموعة من المعارك النضالية ( محلية إقليمية و جهوية). وعليه فان المكتب الوطني يعلن ما يلي:

يؤكد انخراطه في الحملة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل لإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي الذي يتابع و يحاكم و يعتقل بموجبه النقابيون و النقابيات و العمال و العاملات و ذلك في خرق سافر لدستور البلاد و كافة المواثيق و المعاهدات الدولية.

يجدد إدانته للاقتطاع من أجور المضربين و استعداده لمواجهة كافة المحاولات الهادفة إلى الإجهاز على الحقوق النقابية وعلى رأسها حق الإضراب.

يتمسك بالملف المطلبي العادل و المشروع للجامعة الوطنية المودع لدى وزارة الداخلية.

ينوه بالتوسع التنظيمي الذي تعرفه الجامعة و يحيي الالتحاقات الجديدة لمجموعة من الفروع بمختلف الجهات و الاقاليم.

يشيد بالنضالات البطولية التي يخوضها عمال و موظفو الجماعات المحلية بكل من البيضاء، تطوان، بني ملال، جرادة، قلعة السراغنة، ازيلال والقنيطرة…

تضامنه اللامشروط مع نضالات كافة فئات الشغيلة الجماعية المتضررة( المساعدين التقنيين ،المساعدين الإداريين ، المجازين الغير مدمجين، التقنييين،الرسامين، مسيري الاوراش، المتصرفين، المهندسين…).

استمرارا في برنامجه التنظيمي و الاشعاعي يقرر عقد لقاء تواصلي مع عموم الشغيلة الجماعية بجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف يوم 11 ماي 2013 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتازة على الساعة العاشرة صباحا.

يدعو لعقد مجلس وطني يوم 01 يونيو 2013 “دورة الشهيد مصطفى لعراج” بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

يدعو عموم الشغيلة الجماعية الى المشاركة المكثفة في تظاهرات فاتح ماي التي سيخلدها الاتحاد المغربي للشغل بمناسبة العيد الاممي للطبقة العاملة.

لذا نهيب بكافة عمال وموظفي الجماعات المحلية الى المزيد من الالتفاف حول الجامعة و مواصلة التعبئة و النضال حتى انتزاع حقوقنا كاملة.

عاشت الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية

عاش الاتحاد المغربي للشغل

عن المكتب الوطني

الدار البيضاء في 06/04/2013