آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » لجنة المرأة تستقبل وفدا عن الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة في أفق عقد الانتخابات المحلية

لجنة المرأة تستقبل وفدا عن الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة في أفق عقد الانتخابات المحلية

نظمت لجنة المرأة العاملة للاتحاد المغربي للشغل لقاء تشاوريا مع وفد عن الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة تحت عنوان:” نمط الاقتراع من اجل ديمقراطية المناصفة قي أفق عقد الانتخابات المحلية” وأجري هذا اللقاء بطلب من الحركة في إطار اللقاءات التي تعقدها مع مختلف التنطيمات السياسية والنقابية والجمعوية.

وقد عبرت خديجة الرباح منسقة الحركة عن اهميةهذا اللقاء و طموحها في تكوين مؤسسات ديمقراطية متناصفة بدءا بموقف موحد حول نمط الاقتراع والاستغناء عن القانون التنظيمي الذي يحمل في طياته إقصاء المرأة وتقزيم دورها داخل الحياة السياسيىة.
وأكدت آمال العمري منسقة لجنة المرأة وعضو الأمانة الوطنية الاتحاد المغربي للشغل في مداخلتها عن الدور الطلائعي الذي لعبته لجنة المرأة العاملة في كل المحطات النضالية من أجل إقرار مساواة فعلية .كما عبرت عن أملها قي تكثيف مثل هذه اللقاءات بهدف تعزيز التشاور وتضافر الجهود و توحيد الرأي لتمتيع المرأة بحقوقها الدستورية و النهوض بوضعيتها في أفق تحقيق المناصفة.
و في الختام اتفق الطرفان على مواصلة عملهما المشترك للتحضير للاستحقاقات المقبلة حتى يتسنى للمرأة لعب دورها السياسي والرقي بمشاركتها السياسية في إطار قانوني أكثر مناصفة وديمقراطية.