آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » نجاح الجمع العام التأسيسي للمكتب الإقليمي بفاس للنقابة الوطنية لمستخدمي التعاون الوطني-إ.م.ش

نجاح الجمع العام التأسيسي للمكتب الإقليمي بفاس للنقابة الوطنية لمستخدمي التعاون الوطني-إ.م.ش

تحت إشراف الكاتب العام للنقابة الوطنية لمستخدمي التعاون الوطني-إ.م.ش وكاتبها الجهوي بفاس- بولمان وعضو المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بفاس، عقد مستخدمات ومستخدمي قطاع التعاون الوطني بإقليم فاس جمعا عاما يوم الأربعاء 5 يونيو 2013 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بفاس.

.وقد عرف هذا الجمع العام نجاحا كبيرا إن على مستوى الكم أو الكيف. وبعد تدارسهم لمختلف قضايا وشؤون مستخدمي القطاع بالإقليم بارتباط مع أوضاع باقي زملائهم في مختلف مناطق المغرب، قرر الجمع العام تبليغ عموم موظفات وموظفي القطاع والرأي العام الوطني ما يلي:

اعتزازه بالمواقف المعبر عنها من قبل النقابة الوطنية لمستخدمي التعاون الوطني إ .م .ش من مختلف القضايا داخل القطاع.

تأكيده على استعداد مناضلات ومناضلي المكتب الإقليمي على التفاعل الإيجابي مع كل مبادرة إصلاحية تروم رفع الحيف عن مستخدمي القطاع وإعمال الحكامة الجيدة في تدبير شؤون القطاع ومحاربة الفساد.

وبخصوص البرنامج التكويني المعلن عنه من طرف إدارة التعاون الوطني، يعبر الجمع العام عن استنكاره لمحاولة إقصاء والتمييز لفئة المكفوفين والمعاقين حركيا من التكوين ويطالب بتدارك الأمر وفق مقترحات نقابتنا المعبر عنها من طرف مسؤولي نقابتنا فور صدور المذكرة مؤكدا على إلزامية توسيعه ليشمل باقي موظفي القطاع دون تمييز.

المطالبة بتعجيل تطبيق المادة 12من النظام الأساسي للقطاع التي تنص على احتساب الأقدمية والتي سبق لمصلحة الموارد البشرية إعداد ملفات المعنيين بها.

احتساب الترسيم لفئة ما كان يسمى بالأعوان غير الدائمين ابتداء من تاريخ صدور النظام الأساسي للمستخدمين أواخر سنة 2003.

وأن الجمع إذ يحيي المناضلات والمناضلين على إنجاحهم لهذه المحطة النضالية، يوجه الدعوة لباقي مستخدمات ومستخدمي القطاع بكل الأقاليم والجهات للانخراط في هذا العمل النقابي الجاد والمسؤول والمستقل الذي يجسده الاتحاد المغربي للشغل وذلك لتقوية روح التضامن استعدادا لخوض مختلف الأشكال النضالية المشروعة لانتزاع المطالب وحماية المكتسبات وفرض الإصلاح المنشود.

وفي ختام أشغال هذا الجمع تم انتخاب مكتب إقليمي جاءت تشكيلة بعد توزيع المهام فيما بين أعضاءه على الشكل التالي :

الكاتبة العامة : صباح العبادي

النائبة الأولى: أمينة أشرور

أمينة المال: سعيد الزويشي

نائبها: عبد الحق العابدي

المقرر: جواد زريوح
المستشارون: الحايل حليمة – سليم زكية