آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » الجامعة الوطنية للبريد والاتصالات تستنفر أجهزتها في انتظار ما ستسفر عليه المفاوضات مع الادارة العامة

الجامعة الوطنية للبريد والاتصالات تستنفر أجهزتها في انتظار ما ستسفر عليه المفاوضات مع الادارة العامة

المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ يبقي على دورته مفتوحة لتقييم نتائج اللقاء مع السيد المدير العام لمجموعة بريد المغرب المزمع عقده مع الممثلين النقابيين للأسرة البريدية يوم الخميس 04 أكتوبر 2012 ويدعو الآسرة البريدية لوحدة الصف لمواجهة المخططات والقرارات التراجعيـــة.

 

إن المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ المنعقد يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2012 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، من أجل مناقشة والاستعداد للقاء المرتقب يوم الخميس 4 أكتوبر 2012 بين السيد المدير العام لمجموعة بريد المغرب والممثلين النقابيين للأسرة البريدية. بعد الكلمة الترحيبية التي تقدم بها الأخ رشيد المنياري الكاتب العام للاتحاد الجهوي لنقابات الرباط- سلا – تمارة وبعد استماعه لعرض الكتابة التنفيذية للجامعة حول التطورات المتسارعة والمتلاحقة والخطيرة التي تشهدها مؤسسة بريد المغرب والمقدم من طرف الأخ نور الدين سليك، وبعد استماعه للعرض المقدم من طرف الأخ البشير الفوغلي باسم سكرتارية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ وبعد استماعه للعرض الذي قدمه الأخ عبد الله العماري حول المهمة الدولية التي قام بها وفد الجامعة إلى دولة كندا وبعد وقوفه مطولا على السياسة الاجتماعية وتدبير الشأن الإداري داخل مجموعة بريد المغرب والذي يوحي بكون المؤسسة تعيش أزمة حقيقية نظرا لبروز مجموعة من المؤشرات والإجراءات التراجعية وبعد مناقشة وتحليل كل هذه النقاط في جو ديمقراطي فإن أعضاء المكتــب الجامعــي:
1. يتقدمون للأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل ولعموم الطبقة العاملة ولعمال وعاملات الموانئ خاصة بالتهنئة بمناسبة إطلاق سراح المناضل النقابي الأخ سعيد الحيرش عضو اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل والكاتب العام لقطاع الموانئ.
2. يشجبون ويدينون بقوة التدخل الهمجي لقوات الأمن في حق مناضلات ومناضلي التنسيقية الوطنية لحملة الشواهد ببريد المغرب ويحملون المسؤولية لإدارة مجموعة بريد المغرب ويطالبونها بالتنفيذ الفوري للاتفاقات الموقعة دون قيد أو شرط.
3. يناشدون السيد المدير العام لمجموعة بريد المغرب بأن يتحمل كامل مسؤولياته في المرحلة الدقيقة التي تمر منها المؤسسة والبلاد بصفه عامة ويدعونه لاحترام القوانين ودستور البلاد الذي ينص على ربط المسؤولية بالمحاسبة و يحملونه بصفة مباشرة كامل المسؤولية فيما قد تؤول إليه الأوضاع داخل المؤسسة محليا ، جهويا ووطنيا باعتباره المسؤول الأول عما جرى ويجري داخل مؤسسة بريد المغرب بكل أقطابها.
4. يناشدون كل الأسرة البريدية إلى وحدة الصف والانخراط في معارك وحدوية التي هي الكفيلة ولوحدها بدحض بعض الممارسات الاستبدادية الهادفة إلى الهجوم على الحريات والحقوق وإقبار الاتفاقات وفي مقدمتها اتفاق إعلان أصيلا .
5. يقررون الإبقاء على أشغال هده الدورة العادية للمكتب الجامعي مفتوحة قصد التداول وتقييم نتائج اللقاء مع السيد المدير العام في أفق تقييمه بشكل وحدوي بين مكونات الصف البريدي.
6. لا يفوتهم بهذه المناسبة أن يثمنوا عاليا المجهودات الجبارة التي تقوم بها رئاسة وأعضاء سكرتارية المؤتمر الوطني الحادي عشر للجامعة ويطالبونهم بمضاعفة الجهود وإكمال باقي وثائق المؤتمر وإعداد مشروع ميزانية تقريبية للمؤتمر من اجل عرض كل المشاريع والتكليفات على اللجنة التحضيرية في اقرب الآجال كما يناشدون المكاتب المحلية والجهوية وكل اطر ومناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ إلى الرفع من مستوى التعبئة واليقظة من اجل إنجاح محطة المؤتمر الوطني الحادي عشر.
إن المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للبريد والاتصالات ـ الاتحاد المغربي للشغل ـ وهو يتابع عن كثب ما يجري داخل الساحة البريدية ويتتبع أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للجامعة فانه يؤكد تشبثه واستعداده القوي للدفاع على قيم ومبادئ منظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل والمتمثلة في الوحدة والاستقلالية والديمقراطية كقيم مقدسة وجدت لخدمة الطبقة العاملة وليس استخدامها.