آخر الأخبار
الرئيسية » المستجدات » تنديدا بتماطل إدارة الضيعة الملكية دار السلام في الاستجابة لمطالب العاملين بها

تنديدا بتماطل إدارة الضيعة الملكية دار السلام في الاستجابة لمطالب العاملين بها

تقرر تنظيم وقفات احتجاجية:

يوم 8 نونبر 2012 أمام مقر مندوبية الشغل بالرباط
يوم 13 نونبر 2012 أمام المحكمة الابتدائية بالرباط
يوم 15 نونبر 2012 أمام الضيعة الملكية دار السلام بالرباط
انعقد يوم السبت 3 نونبر 2012 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط جمع عام لعاملات وعمال الضيعة الملكية دار السلام تحت إشراف المكتب الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة.

وقد سجل الحاضرون استمرار تعنت إدارة الأملاك الفلاحية في الاستجابة لمطالب العاملين بالضيعة والمتمثلة أساسا في الرجوع إلى العمل، حيث عمدت الإدارة على طرد 87 عامل وعاملة واستبدالهم بعمال جدد لأزيد من 3 أشهر دون أي سند قانوني وكذا تطبيق قانون الشغل خاصة في ما يتعلق بشروط الصحة والسلامة.
وتجدر الإشارة أنه تم اعتقال وتعذيب الكاتبة العامة للمكتب النقابي ومتابعتها في حالة اعتقال إلى أن تم إطلاق سراحها أسبوعا بعد ذلك ومتابعتها في حالة صراح بتهمة واهية وملفة.
إننا في الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة:
1. ندين مجددا اعتقال وتعذيب الأخت سعاد حصباني الكاتبة العامة للمكتب النقابي ونطالب بتبرأتها من التهمة الملفقة لها ومتابعة كل المتورطين في تعذيبها.ذ
2. نرفض الاقتراحات التي تقدمت بها إدارة الأملاك الفلاحية والمتمثلة في منح تعويضات هزيلة لا ترقى إلى مستوى التعويضات المنصوص عليها في مدونة الشغل بعدما قضوا سنوات من العمل داخل الضيعة وأفنوا زهرة شبابهم في النهوض بها.
3. نطالب بإرجاع جميع العاملات والعمال المطرودين إلى عملهم واحترام قانون الشغل بما فيها شروط الصحة والسلامة حيث تعرض العديد منهم لحوادث شغل مميتة.
4. نؤكد تشبث العاملات والعمال بحقهم في الرجوع إلى عملهم وخوض كل الأشكال النضالية لتحقيق ذلك بدئا بـــ:
• تنظيم وقفة احتجاجية يوم 8 نونبر 2012 أمام مقر مندوبية الشغل بالرباط
• تنظيم وقفة احتجاجية يوم 13 نونبر 2012 أمام المحكمة الابتدائية بالرباط
• تنظيم وقفة احتجاجية يوم 15 نونبر 2012 أمام الضيعة الملكية دار السلام بالرباط
5. ندعو كل القوى الحية ببلادنا إلى دعم نضالات العاملات والعمال ومساندتهم في معركتهم العادلة إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة.