آخر الأخبار
الرئيسية » في الواجهة » مشاركة وازنة للشبيبة العاملة المغربية للاتحاد المغربي للشغل في القمة العالمية للشباب بألبانيا من 7 إلى 11 دجنبر 2014
مشاركة وازنة للشبيبة العاملة المغربية للاتحاد المغربي للشغل   في  القمة العالمية للشباب بألبانيا   من 7 إلى 11 دجنبر 2014

مشاركة وازنة للشبيبة العاملة المغربية للاتحاد المغربي للشغل في القمة العالمية للشباب بألبانيا من 7 إلى 11 دجنبر 2014

تشارك الشبيبة العاملة المغربية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في أشغال القمة العالمية للشباب في دورتها ال 16، التي تنعقد بتيرانا بألبانيا من 7 إلى 11 دجنبر 2014 بوفد شبابي ونسائي هام يضم الكاتب العام للشبيبة العاملة المغربية الأخ جلال بلمامي وعضوة المكتب التنفيذي للشبيبة الأخت فاطمة بنشيخ والأخوين أحمد شوقي وخالد الفيلالي، ويترأس الوفد عضو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل الأخ نور الدين سليك.
وتنكب أشغال القمة العالمية للشباب خلال هذه الدورة التي تنعقد تحت شعار “تجارب القيادة الشبابية ما بين الماضي والمستقبل” على محاور يتضمنها جدول أعمال مكثف يهدف إلي تقييم دور الشباب، الذي يشكل أكثر من نصف ساكنة العالم، في بناء وترسيخ السلم العالمي.
ويشارك في تظاهرة الجمعية العالمية للشباب، التي تتمتع بصفة العضوية الاستشارية لدي المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ECOSOC، أكثر من 120 منظمة شبابية، تمثل الشباب من كل 119 دولة.

photo UMT jom
وتتقاسم الشبيبة العاملة المغربية والجمعية العالمية النضال من أجل تطوير قدرات وخبرات الشباب، والدفاع عن قضاياه الجوهرية، والسمو بعلاقات الصداقة والتعاون بين المنظمات الشبابية خدمة لأهداف التنمية المستدامة والتقدم الاجتماعي والرخاء والدفاع عن السلم العالمي.
وسيلتقي وفد الشبيبة العاملة المغربية عددا من الوفود المشاركة في القمة، كما سيلقي كلمة المغرب بالجمعية العاملة لهذا المحفل الدولي الهام.
ويضع وفد الشبيبة العاملة للاتحاد المغربي للشغل نصب أعينه الدفاع عن أهم القضايا الوطنية والشبابية العادلة، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية لبلادنا، حيث سيعمل على التصدي لكل محاولات النيل منها من قبل خصوم قضيتنا الوطنية وإفشال كل مناوراتهم اليائسة.
وتعتبر الشبيبة العاملة المغربية عضوا مراقبا بالجمعية العالمية للشباب التي تأسست سنة 1949 ببروكسيل كإطار للحوار الشبابي يعمل على تجاوز مخلفات الحروب المدمرة، ويوجد مقرها بملازيا.
وبهذا الحضور المتميز على صعيد هذا المحفل الدولي الهام، تؤكد الشبيبة العاملة المغربية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل دورها الطلائعي في الدفاع عن قضايا الشباب وطنيا ودوليا وفي كل المحافل والملتقيات داخل وخارج الوطن.

قسم الإعلام
الدار البيضاء في 08 دجنبر 2014